التعارف عن طريق الانترنت وأسبابه

التعارف عن طريق الانترنت وأسبابه

اختلفت الآراء حول التعارف عن طريق الانترنت فهناك من يؤيد ذلك بحجة الرغبة في الزواج والتعرف على أصدقاء جدد في العالم الافتراضي لعدم القدرة على التعرف على الأصدقاء في الحياة الحقيقية، وهناك أيضًا من يعارض  فكرة التعارف عن طريق الانترنت بسبب كثرة عمليات النصب والاحتيال من خلال الانترنت وقلة العلاقات الصادقة.

وقد اتجة الكثيرون إلى التعارف على الانترنت بغرض زواج فمنهم من نجح في ذلك ومنهم من تعرض للفشل والاحباط الشديد، وهناك العديد من الأسباب التي تجعل الكثيرون يلجأون إلى التعارف من خلال الأنترنت وهي كالتالي:

زواج مسيار عن طريق الانترنت

أسباب التعارف عن طريق الانترنت:

يرى البعض أن من أهم اسباب التعارف عن طريق الانترنت هي الحصول على شريك الحياة المناسب أو الصديق المناسب دون مواجهة العوائث المتعلقة المكان والزمان، لذلك فالتعارف عن طريق الانترنت أسهل من الحقيقة بكثير وهو أيضًا لا يستغرق الكثير من الوقت.

وقد أدت مواقع التواصل الاجتماعي أيضًا إلى تشجيع عملية  التواصل عن طريق الانترنت، فهي تتيح للجميع العيش في عالم افتراضي يجمع ملايين الأشخاص حول العالم والتواصل معهم بكل سهولة.

ومن أهم الأسباب التي أدت أيضًا إلى انتشار التعارف عن طريق الانترنت هي كثرة الأشخاص الخجولين الذين لا يستطيعون التعرف على أصدقاء جدد في الواقع لذلك نجدهم يلجأون إلى التعارف عن طريق الانترنت حيث يعطيهم ذلك جرأة وثقة بالنفس للتعامل مع الغير.

كما أنه عند فشل العلاقات النختلفى عبر الانترنت يمكن أن يتم انهائها بسهولة ولن يكون الأمر صعبًا ومحرجًا كما في الحقيقة، لذلك فالتعارف على الانترنت أفضل بكثير من التعارف في الواقع عند الكثير من الأشخاص.

ومن خلال أسباب التعارف عن طريق الانترنت نستنتج أن هذا التعارف يتم تحديد مدى نجاحه وفشلة بما ينتج عنه من أمور، فإذا نتج عن هذا التعارف علاقة زواج شرعية فذلك من المور الناجحة المحببة، أما إذا نتج عنه علاقات غير سوية فذلك يدل على فشل هذه العلاقات دينيًا واخلاقيًا، لذلك من الضروري أن نحكم علاقاتنا على الانترنت بضوابط واخلاقيات تمنعنا من الخوض في أمور تضرنا وتسبب لنا الفشل في الحياة.

اترك تعليقاً

Close Menu